إ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دارة الموارد البشرية
· احد اهم الوظائف المستحدثة فى الهياكل التنظيمية للشركات و المؤسسات فى السنوات الاخيرة.
· طبيعة عمل هذه الادارة مرتبط بالعناية والحفاظ وتقييم اداء الموارد البشرية و تعظيم الاستفادة من هذه الموارد داخل هذه الشركات.
· اهمية هذه الادارة نابعة من أن حجر الزاوية فى تحقيق اى شركة لارباح و حجم هذه الارباح يعتمد على حسن استغلال هذه الشركة لمواردها و اهم هذه الموارد على الاطلاق هى الموارد البشرية .
· يبدأ السلم الوظيفى لهذه المهنة بدرجة اخصائى موارد بشرية .
متطلبات العمل بشكل مبدئى لهذه المهنة :
· دراسة هذه المهنة أو وجود سابق ممارسة فعلية لها .
· اللباقة و حسن المظهر .
مميزات هذه المهنة
· التداخل مع جميع ادارات العمل يكسب العاملين بهذه المهنة خبرات ضخمة فى وقت قصير مقارنة بباقى المهن الاخرى .
· مجال به ندرة و الطلب فى نمو مطرد على العاملين فى هذا المجال.
· متوسطات مرتبات العاملين فى ادارات الموارد البشرية مرتفعة .
· لا يوجد اى قطاع من قطاعات السوق لايطلب هذه المهنة و يزداد الطلب عليها فى الشركات و المؤسسات التى بها حجم عمالة كبير.
· بحكم طبيعة العمل بخصوص التعامل مع نوعيات مختلفة من البشر تتكون لديهم قدرات شخصية رائعة على المستويين المهنى و الشخصى .
· فى الفترات الماضية كان يفضل ان يكون على قمة الهرم الوظيفى " مديرى العموم – الاعضاء المنتدبون " فى الشركات الكبرى من تكون لهم خلفية مالية و تلت تلك المرحلة مرحلة اخرى كان يفضل فيها من خلفيتهم الوظيفية مرتبطة بالتسويق و المبيعات فى المستقبل القريب سيفضل من تكون خلفيتهم المهنية فى ادارة الموارد البشرية و لذا فهذه المهنة من اكثر المهن الواعدة مستقبليا .
الاقسام الداخلية – المهام الفرعية لعمل ادارة الموارد البشرية
· التعيين .
· التدريب .
· تقييم الاداء.
· المرتبات و مزايا العاملين .
· شئون الافراد " حضور&انصراف" – اجازات – قانون العمل – التامينات الاجتماعية.
برنامج اساسيات ادارة الموارد البشرية
اهم المحتويــــــــــــــات :
· إدارة الموارد البشرية نظرة عامة
· تحليل الوظائف وتوصيف الوظائف
· التوظيف
· التدريب
· تقييم الأداء
· الدافع
· نظم المزايا والتعويضات
بنهاية البرنامج يكون المتدرب قادراً على:
· شرح أهمية وظيفة الموارد البشرية في المنظمات
· استخدام الأنواع المختلفة من مفاهيم الهياكل التنظيمية وتطبيقها
· إجراء تحليل للوظائف وإعداد الوصف الوظيفى
· إعداد خطط الإحلال الوظيفى
· تقييم مصادر التوظيف
· إجراء مقابلات اختيار وتعيين فعالة
· تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين
· تصميم دورات تدريبية مختلفة باستخدام استراتيجيات التعلم المختلفة
· وضع خطط وسياسات التدريب
· تقييم فعالية التدريب
· تحفيز العاملين
· استخدام المناهج المختلفة لإدارة الأداء
· تقييم أداء الموظفين المبنى على الأداء
· وضع نظام فعال لإدارة المزايا
المادة العلمية و وسائل العرض و جميع المصطلحات المهنية تقدم باللغة الانجليزية و الشرح باللغتين العربية و الانجليزية
توثيق الشهادة : يمكن توثيق الشهادة "على حسب طلب المتدرب" من الخارجية المصرية
مدة البرنامج : 36 ساعة تدريبية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دارة الموارد البشرية
· احد اهم الوظائف المستحدثة فى الهياكل التنظيمية للشركات و المؤسسات فى السنوات الاخيرة.
· طبيعة عمل هذه الادارة مرتبط بالعناية والحفاظ وتقييم اداء الموارد البشرية و تعظيم الاستفادة من هذه الموارد داخل هذه الشركات.
· اهمية هذه الادارة نابعة من أن حجر الزاوية فى تحقيق اى شركة لارباح و حجم هذه الارباح يعتمد على حسن استغلال هذه الشركة لمواردها و اهم هذه الموارد على الاطلاق هى الموارد البشرية .
· يبدأ السلم الوظيفى لهذه المهنة بدرجة اخصائى موارد بشرية .
متطلبات العمل بشكل مبدئى لهذه المهنة :
· دراسة هذه المهنة أو وجود سابق ممارسة فعلية لها .
· اللباقة و حسن المظهر .
مميزات هذه المهنة
· التداخل مع جميع ادارات العمل يكسب العاملين بهذه المهنة خبرات ضخمة فى وقت قصير مقارنة بباقى المهن الاخرى .
· مجال به ندرة و الطلب فى نمو مطرد على العاملين فى هذا المجال.
· متوسطات مرتبات العاملين فى ادارات الموارد البشرية مرتفعة .
· لا يوجد اى قطاع من قطاعات السوق لايطلب هذه المهنة و يزداد الطلب عليها فى الشركات و المؤسسات التى بها حجم عمالة كبير.
· بحكم طبيعة العمل بخصوص التعامل مع نوعيات مختلفة من البشر تتكون لديهم قدرات شخصية رائعة على المستويين المهنى و الشخصى .
· فى الفترات الماضية كان يفضل ان يكون على قمة الهرم الوظيفى " مديرى العموم – الاعضاء المنتدبون " فى الشركات الكبرى من تكون لهم خلفية مالية و تلت تلك المرحلة مرحلة اخرى كان يفضل فيها من خلفيتهم الوظيفية مرتبطة بالتسويق و المبيعات فى المستقبل القريب سيفضل من تكون خلفيتهم المهنية فى ادارة الموارد البشرية و لذا فهذه المهنة من اكثر المهن الواعدة مستقبليا .
الاقسام الداخلية – المهام الفرعية لعمل ادارة الموارد البشرية
· التعيين .
· التدريب .
· تقييم الاداء.
· المرتبات و مزايا العاملين .
· شئون الافراد " حضور&انصراف" – اجازات – قانون العمل – التامينات الاجتماعية.
برنامج اساسيات ادارة الموارد البشرية
اهم المحتويــــــــــــــات :
· إدارة الموارد البشرية نظرة عامة
· تحليل الوظائف وتوصيف الوظائف
· التوظيف
· التدريب
· تقييم الأداء
· الدافع
· نظم المزايا والتعويضات
بنهاية البرنامج يكون المتدرب قادراً على:
· شرح أهمية وظيفة الموارد البشرية في المنظمات
· استخدام الأنواع المختلفة من مفاهيم الهياكل التنظيمية وتطبيقها
· إجراء تحليل للوظائف وإعداد الوصف الوظيفى
· إعداد خطط الإحلال الوظيفى
· تقييم مصادر التوظيف
· إجراء مقابلات اختيار وتعيين فعالة
· تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين
· تصميم دورات تدريبية مختلفة باستخدام استراتيجيات التعلم المختلفة
· وضع خطط وسياسات التدريب
· تقييم فعالية التدريب
· تحفيز العاملين
· استخدام المناهج المختلفة لإدارة الأداء
· تقييم أداء الموظفين المبنى على الأداء
· وضع نظام فعال لإدارة المزايا
المادة العلمية و وسائل العرض و جميع المصطلحات المهنية تقدم باللغة الانجليزية و الشرح باللغتين العربية و الانجليزية
توثيق الشهادة : يمكن توثيق الشهادة "على حسب طلب المتدرب" من الخارجية المصرية
مدة البرنامج : 36 ساعة تدريبية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]